زاكورة… تسمم غدائي يرسل 31 تلميذا إلى المستشفى


تعرض 31 تلميذا بمدرسة أوريز قيادة تانسيفت، دائرة أكدز بإقليم زاكورة، زوال اليوم الخميس، لتسمم غذائي جماعي، مما استدعى نقلهم إلى قسم المستعجلات بالمركز الصحي الحضري بأكدز.
واستنادا إلى مصادر اعلامي، فإن التلاميذ عانوا من مغص شديد وإسهال، بعد تناولهم لوجبة غداء قدمت لهم بمطعم المؤسسة التعليمية السالفة الذكر، مرجحة أن يكون الحليب هو سبب التسمم.
وأوضحت المعطيات ذاتها، أن حالة التلاميذ المصابين بتسمم مستقرة ولا تدعو للقلق، في الوقت الذي تم فيه أخذ عينات مخبرية للتأكد والوصول إلى أسباب ومسببات هذه الوضعية الصحية المتدهورة.
وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن المصالح الأمنية انتقلت فور علمها بالحادث نحو المركز الصحي أكدز قصد أخذ شهادات المصابين ومباشرة بقية الإجراءات المتعلقة بالنازلة لكشف كافة الظروف والملابسات المحيطة بها، وذلك تحت إشراف النيابة العامة المختصة.
وفي سياق متصل، وجه المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بزاكورة، اليوم الخميس، مراسلة إلى مديرات ومديري المؤسسات التعليمية الإبتدائية بالإقليم، يطلب منهم توقيف توزيع مادة الحليب على التلاميذ.
وأوضح المدير الإقليمي بزاكورة عمر علالي، في مراسلة تتوفر “تيفي لنا” على نسخة منها، أن هذا القرار يأتي بناء على مراسلة بعض المؤسسات التعليمية بالإقليم، وحفاظا على صحة المتعلمين والمتعلمات، نظرا لارتفاع درجات الحرارة بالإقليم خلال هذه الفترة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

كازينو على الانترنت