تيطوان…قاضي التحقيق يقرر إيداع الأشخاص 4 المشتبه في وقوفهم وراء حرائق غابة “كدية الطيفور” في السجن

علم من مصادر موثوقة ان الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بتطوان، استمع يومه الخميس 18 غشت 2022 ، للأشخاص الأربعة المشتبه في وقوفهم وراء حرائق غابة “كدية الطيفور” بمدينة المضيق والتي كانت اندلعت الاثنين الماضي ، حيث تمت إحالتهم في حالة اعتقال على قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بتطوان بعد متابعتهم من أجل إضرام النار عمدا والمشاركة في ذلك، وعدم التبليغ عن الجريمة، ليقرر إيداعهم السجن. في انتظار خضوعهم لإستنطاق تفصيلي أمام قاضي التحقيق في الجلسات المقبلة، قبل اتخاذ المتعين في حقهم.
يذكر ان عناصر الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بالمضيق الفنيدق، تمكنت ليلة الإثنين 15 غشت 2022، من توقيف 4 أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 20 و30 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهم في إضرام النار عمدا وإحداث خسائر مادية بملك غابوي تابع للدولة.
في حين كان الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بتطوان، أكد في بلاغ صادر يوم الثلاثاء 16 غشت 2022، أنه على إثر إشعاره بالحريق أصدر تعليماته للشرطة القضائية المختصة بفتح بحث قضائي معمق حول ظروف نشوب هذا الحريق، وتشخيص كل من يكون وراء ذلك.
كما أكد في نفس البلاغ ، أن النيابة العامة تتابع مراحل التحريات والأبحاث الجارية من قبل الشرطة القضائية المختصة، وستتعامل بالصرامة والحزم اللازمين مع كل مشتبه في تورطه في هذه النازلة، وكذا مع أي حالة مماثلة تستهدف تدمير الوعاء الغابوي ببلادنا والتأثير تبعا لذلك على التوازن البيئي ، فضلا عما يلحقه ذلك من أضرار فادحة بالأشخاص و الممتلكات، وستتقدم بكل الملتمسات اللازمة للمحكمة من أجل تفريد العقاب المناسب لكل من ثبت ضلوعه في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

كازينو على الانترنت